عجائب الدنيا السبع أو غرائب الدنيا السبع

بسم الله الرحمن الرحيم, اخواني الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, جءت اليكم اليوم بموضوع قد يكون غريب ما عن تخصص المدونة ولكني قد جئت به لأنه ظل موضع اهتمام لي عل مدى طويل وقد جئت اليكم به باختصار شديد جدا ألا وهو موضوع عجائب الدنيا السبع أو غرائب الدنيا السبع كلنا نعرف أن عجائب الدنيا السبع هي كذا وكذا وكذا ولكن أؤكد اننا جميعا لم نرى منها الى القليل ومعلوماتنا عنها قليلة جدا فأبدأ والله المستعان ؛؛


1. الهرم الأكبر :



الهرم الأكبر أو هرم خوفو هو أكثر آثار العالم إثارة للجدل والخيال، والوحيد من عجائب الدنيا السبع الباقي إلى الآن، روج الكثيرون حوله الكثير من الأساطير والروايات، فأشاع البعض أن ساكني قارة أطلنطس المفقودة هم بناة الأهرام، وافترض البعض الآخر أن عماليقا من تحت الأرض صعدوا لبناء هذا الهرم، وزعم آخرون أن الهرم قد بني بواسطة السحر، أو أن كائنات فضائية نزلت من الفضاء وقامت ببناءه، والكثير الكثير من الروايات التي تدل على مدى إثارة وغموض هذا البناء المعماري الضخم.

يعد بناء هرم الملك خوفو نقلة حضارية كبرى في تاريخ مصر القديم، وقد تأثر خنوم خوفوي خفرع بأبيه الملك سنفرو في بناء هرمه، فبعد موته، أصبح خوفو الإله حورس، وأصبح من الضروري أن يفكر في بناء مقبرته والتي تعد المشروع القومي الأول في مصر القديمة.

تسمية بالهرم الأكبر:
كان الأمير حم إيونو هو مهندس الملك خوفو، وقد أرسل الطلاب والعلماء إلى مدينة أون كي يختاروا اسما للهرم، وكان ذلك الاسم هو: آخت خوفو أي أفق خوفو. فهذا هو الأفق الذي سيستقل منها الإله رع مراكب الشمس كي يبحر بها وتجدف له النجوم، ويقتل بمجاديفها الأرواح الشريرة ليفنى الشر فيقدسه شعبه. والملك خوفو هو أول ملك يعتبر نفسه الإله رع على الأرض.

جميع الحقوق محفوظة © 2013 موسوعه غرائب وعجائب
تصميم : ضا